تنمية التفكير الابتكاري في دراسة وتحليل المشكلات
الثلاثاء، 4 أبريل 2017
تنمية التفكير الابتكاري في دراسة وتحليل المشكلات
إضفاء البهجة والمتعة على العملية التعليمية التعلمية لكل من التلميذ والمعلم ، حيث يتم العمل في مجموعات عمل صغيرة ملاحقة ومتابعة التغيرات التقانية المتلاحقة ، وأثرها على المجتمع سلبًا وإيجابًا ، والجهود التي تبذل للتحكم فيه التعامل مع الأجهزة والمعدات التقنية، لتنظيم أدائها مع صيانتها وتطويرها اكتساب بعض المهارات الأساسية في استخدام العدد والأدوات البسيطة ، مع تطبيق
قواعد الأمن والسلامة في استخدامها زيادة
الثقة بالنفس والقدرة عل المشاركة في الإنتاج ترشيد استخدام الموارد
المتاحة لحل المشكلات البيئية باستخدام باقي الخامات والفوارغ… الخ تطبيق
حل المشكلات للوقاية من الأخطار الطارئة ، وتجنب آثارها السلبية تنمية
الوعي باستشعار المشكلات قبل ظهورها ، واتخاذ الاحتياطات الواقية لتجنب
آثارها تعرف مصادر التعلم المختلفة معها ، وعدم الاقتصار على الكتاب
المدرسي أو المعلم فقط زيادة المشاركة الإيجابية والعمل التعاوني في فريق ،
والتدريب على أسلوب طرح الآراء ، ومناقشة الآخرين واحترام الرأي الآخر ،
وغرس مبادئ الديمقراطية وممارستها تقدير قيمة العمل اليدوي واحترام
العاملين به مسايرة نمو مفهوم محو الأمية من مجرد الإلمام بالقراءة
والكتابة، إلى عدم القدرة على التعامل مع الوسائل العلمية الحديثة، إلى حل
المشكلات التطبيقية